عن أبي موسى رضي الله عنه قال‏:‏  قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضًا، فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء فأنبتت الكلأ، والعشب الكثير وكان منها أجادب أمسكت الماء، فنفع الله بها الناس، فشربوا منها وسقوا وزرعوا، وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلأ فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثني الله به وعلم، ومثل من لم يرفع بذلك رأسًا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به‏" متفق عليه‏

حديث الأسبوع

عن الأمانة العامة

اهتمت الكلية بندوة الحديث الشريف تلبية لحاجة الأمة في التطور والتقدم في أصعدة المعرفة والعلم، وخدمة للمجتمع. من هنا أشرفت لجنة الحديث الشريف في قسم أصول الدين على التحضير للندوة الأولى في العام الدراسي 2001-2002، وتشكلت لجنتها التحضيرية من السادة:

أ.د.حمزة المليباري، رئيس اللجنة. وعضوية: أ.د.الحارث الضاري. ود.محمد سعيد الأدلبي. و د.صالح يوسف معتوق. و د.محمد القرشي/ دائرة الشؤون والأوقاف الإسلامية/ دبي. والسيد محمد أحمد سليمان.

ونظراً لما لاقته الندوة الأولى من نجاح باهر، وبتوجيه من معالي السيد جمعة الماجد مؤسس الكلية ورئيس مجلس أمنائها؛ تقرر أن تعقد الندوة في كل عامين. فأشرفت لجنة الحديث في قسم أصول الدين على فعاليات الندوة الثاني، وتشكلت لجنتها التحضيرية من السادة:

أ.د. حمزة المليباري، رئيس اللجنة. وعضوية: أ.د. مكي بن أحمد أقلاينة. ود. عيادة الكبيسي. ود. قاسم علي سعد. ود. ولي الدين الندوي. و د. محمد القرشي/ دائرة الشؤون والأوقاف الإسلامية/ دبي.

المزيد

كلمة الأمين العام

أ.د. حمزة عبد الله المليباري الأمين العام  لندوة الحديث الشريف

أ.د. حمزة عبد الله المليباري
الأمين العام لندوة الحديث الشريف

السنة النبوية ... نبع لا يجف.... مهما كَثُرت الدلاء ولا تبلى عن كثرة الترداد، جعلها الله تبيان كتابه، وميزان هداية، ومرجع سلامة، ومصدر حضارة إلى يوم القيامة.

المزيد

الندوات

صورة الندوات

الرعاة